شفط وتعديل الانبعاجات بدون إعادة طلاء (PDR)

_

تصليح الانبعاجات بدون إعادة الطلاء ((PDR، هي الطريقة التي تتم من خلالها إزالة الانبعاجات البسيطة من هيكل السيارة حيث إن مجموعة كبيرة من الأضرار يمكن تصليحها باستخدام تقنية ال PDR شريطة أن لا يكون سطح الطلاء متضرر .

الاستخدامات العملية الأكثر شيوعا لإزالة الانبعاجات بدون إعادة طلاء هي الانبعاجات التي تصيب الأبواب، والانثناءات البسيطة، والانبعاجات الكبيرة، والأضرار التي تصيب خطوط الهيكل.

من العوامل المحددة لنجاح التصليح باستخدام طريقة إزالة الانبعاجات بدون طلاء مرونة الطلاء (علما أن معظم تشطيبات طلاء السيارات الراقية اليوم يتيح إجراء طريقة تصليح PDR بنجاح)، ومدى تمدد المعدن بسبب التلف. يعتمد هذا على سمك المعدن، والانحناء أو التسطيح حيث حدث الضرر وشدة التأثير. كلما كان الانبعاج سطحيا، زادت احتمالية أن يكون إصلاح الانبعاج بدون طلاء خيار مناسب. يمكن إصلاح الخدوش التي يبلغ قطرها عدة بوصات بهذه الطريقة إذا لم يتم شد المعدن والطلاء. من الممكن إصلاح انبعاج أو نتوء كبير سطحي إلى مستوى مقبول، لكن طريقة إزالة الانبعاجات بدون طلاء قد لا تكون ناجعة مع الخدوش والانبعاجات الحادة جدا.

أكثر طرق التصليح بتقنية PDR شيوعا هي الاستفادة من القضبان المعدنية والفتحات الموجودة في هيكل السيارة لدفع الانبعاج من الجانب الداخلي لهيكل السيارة. يمكن استخدام الصمغ والمقابض المصممة خصيصا لهذا الغرض لإزالة الانبعاجات من الجانب الخارجي للهيكل. عادة ما يشمل ضبط عملية التصليح النقر على موضع التصليح لإزالة البقع الصغيرة الواضحة.

يعتمد هذا العمل في المقام الأول على حرفية وخبرة الفني المختص في هذا المجال ونحن في صهب قد أدركنا ذلك واستقطبنا فنيين خبراء يمتلكون مهارات عالية اكتسبوها من مصادر عالمية متنوعة.